بستنة

عندما يتم حصاد الملفوف في الخريف

على الأرجح ، لقد سمع الكثيرون المثل القائل: "لا يوجد ملفوف والجدول فارغ". في الواقع ، هذا هو الخضروات المذهلة ، غنية بالفيتامينات والعناصر النزرة مع كمية صغيرة من السعرات الحرارية. ابتكر علماء التغذية منذ زمن طويل حمية لإنقاص الوزن باستخدام الملفوف. كما ينصح أطباء الأطفال بإعطاء هذه الخضار للأطفال الصغار.

الروس طهي الحساء ، borscht ، مطهو الملفوف ، والفطائر والعديد من الأطباق اللذيذة الأخرى. ليس من الضروري شراء هذا المنتج في المتجر ، يمكنك زراعة الملفوف على موقعك. هذا هو المكان الذي تنشأ ، وخصوصا بين المبتدئين ، مسألة متى اختيار الملفوف من الحديقة. دعونا نحاول معرفة ذلك.

هل هناك وقت تنظيف منتظم

نمت سيدتي الملفوف في الحديقة ، تحتاج إلى إزالته. يمكن أن تؤدي الأخطاء مع توقيت الحصاد إلى خسائر. قد تكون المقابس المبكرة فضفاضة وغير مكتملة التشكيل. القطع المتأخر هو أيضا غير مرغوب فيه بسبب تكسير الرؤوس أثناء التخزين.

هل من الممكن أن نعرف بالضبط متى يتم إزالة الملفوف من الحديقة. اتضح لا. لن يقوم أي من أكثر البستانيين خبرة برؤية عدد التنظيف حتى في حديقته ، لأنه يجب أخذ العديد من العوامل في الاعتبار:

  • المنطقة المتنامية والميزات المناخية ؛
  • مراعاة المعايير الزراعية للزراعة والرعاية ؛
  • الطقس في الصيف الحالي
  • مجموعة متنوعة من الملفوف المزروع عن طريق النضج.
  • اختيار متنوعة.
من المهم! إذا كنت تنوي قطع الكرنب لتخزين الشتاء ، فيجب مراعاة جميع المعلمات.

المنطقة والمناخ

تمتد روسيا من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب لآلاف الكيلومترات. في عدة مناطق يعيش بستاني. ولذلك ، فهي تعمل في تنظيف الخضروات في أوقات مختلفة. بادئ ذي بدء ، لأنها تزرع الشتلات في الحديقة في أوقات مختلفة. في الجنوب ، على سبيل المثال ، يتم قطع الملفوف المبكر في نهاية يونيو ، وفي المناطق ذات المناخ القاري الحاد ، بدأت الشتلات في التواء.

تعتمد شروط الحصاد بشكل كبير على السمات المناخية في فصل الصيف. إذا كان الصيف بارداً ، مع هطول أمطار غزيرة ، ينمو الملفوف على قدم وساق ، وبالتالي ينضج في وقت مبكر. وفي الطقس الجاف والحار ، على الرغم من الري ، تتشكل الكرنب في وقت لاحق ، وتكون العائد أقل.

اعتمادا على وقت النضج

يمكن أن يكون الملفوف النضج:

  • في وقت مبكر
  • في وقت مبكر.
  • منتصف الموسم:
  • النضج المتأخر.

ماذا يعني هذا؟ يبدأ حصاد الملفوف المبكر بعد 100 يوم من غرس البذور. وقت قطع النضج المتأخر يحدث في حوالي 150 يومًا.

عندما قطع الكرنب ، ونظرا للنضوج التقني. بالطبع ، سيكون وقت الحصاد تقريبيًا إذا قمت بتطبيق طريقة رياضية: أضف التواريخ المحددة لصنف معين إلى يوم الزراعة.

أصناف ناضجة في وقت مبكر

لنفترض أنك تعيش في سيبيريا وتزرع بذور الكرنب في يونيو في 1 مايو ، وتنضج في 98 يومًا. وتبين أن الملفوف المبكر يتم حصاده في الأيام الأخيرة من يوليو وأوائل أغسطس. لكن هذا تقريبي ، لأن الطقس في الصيف دائمًا ما يكون مختلفًا. في المناطق الجنوبية من روسيا قبل شهر.

ملاحظة! لا تستخدم الأصناف المبكرة للتخزين في الشتاء.

مع حصاد الأصناف في وقت مبكر لا يمكن أن يتأخر ، وإلا فإن الكرنب تبدأ في الكراك. تدخل الميكروبات إلى الشقوق ، مما يؤدي إلى التعفن.

منتصف النضج في وقت متأخر

أصناف من النضج المتوسطة والمتأخرة مخصصة للتخليل والحفظ الطازج في الشتاء. ويتم التنظيف في وقت واحد تقريبا. التنظيف في وقت مبكر غير مرغوب فيه:

  • جودة الملفوف المخلل والمملح ستكون منخفضة ، لأن الكرنب لن يكون لديه وقت لتشكيله ؛
  • هذه الخضروات لن تستمر طويلا؛
  • القبو لم يصل بعد إلى درجة الحرارة المطلوبة.

إذا أخذنا في الاعتبار فترة النضج ، يتم إزالة أصناف الفترات المتأخرة والمتوسطة في أواخر سبتمبر وأوائل أكتوبر.

ظروف الطقس

عندما يتم إزالة الملفوف من السرير ، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار الطقس. كقاعدة ، يبدؤون بقطع الكرنب عندما يكون متوسط ​​درجة الحرارة اليومية أكثر من +5 درجات. يمكن أن يكون هناك صقيع في الليل ، لكنها ليست عائقاً ، بل على العكس ، يتراكم السكر في الرؤوس ، وتختفي المرارة. الطعم يتحسن.

تحذير! كلما كانت درجة حرارة الهواء أقل ، ازدادت الشوكة.

لماذا لا ينصح بتنظيف الرؤوس المخصصة لتخزين الشتاء في وقت مبكر. والحقيقة هي أنه في سبتمبر وأوائل أكتوبر ، مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار ، تستمر الخضراوات في النمو. ولذلك ، تحتاج الأسرة إلى الماء ، لتخفيف الأرض ، وهذا هو ، لأداء كل نفس العمل الزراعي.

يحافظ النبات على الصقيع الليلي حتى 6 درجات. ولكن لا تنتظر الحفاظ على درجة حرارة الطرح أثناء النهار. إذا ظلت المنشورات العلوية خالية من الصقيع أثناء النهار ولم تحل بالذوبان ، فاشترك بشكل عاجل في حصاد الملفوف.

ملاحظة! جداتنا ، الذين ليس لديهم معرفة زراعيه ، قاموا بتنظيف الملفوف إلى Pokrova ، أي حتى 14 أكتوبر.

لمعرفة على الأقل تقريبا ، عند إزالة الخضروات في السقوط من الحديقة ، فمن الضروري أيضا لأن سقي يتوقف في غضون أسبوعين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا نمت الكرنب إلى حجم هائل ، ولم يحن بعد توقيت التنظيف ، يمكن أن تتشقق الشوك.

لتجنب ذلك ، ينصح البستانيون ذوو الخبرة بحرمان نبات الطعام. أمسك الشوك بكلتا يديك ، قم بتحويلها من جانب إلى آخر. ثم ارفعها. سوف تأتي معظم الجذور ، وسوف يتم تخفيض الغذاء. سوف تبقى المكونات سليمة.

كيفية إزالة الملفوف

لا يهتم المزارعون المبتدئون فقط بوقت قطع الكرنب ، ولكن أيضًا كيف:

  1. في المقام الأول للعمل ، اختر يومًا مشمسًا بدون مطر.
  2. يمكن سحب الرؤوس إذا كانت التربة فضفاضة. من الجذع الأرض الصلبة حفر مجرفة ، والتخلص من الجذور بلطف.
  3. هناك حاجة إلى الملفوف للطي على المجالس بحيث يجف على الفور. لا يوصى بإبقاء رؤوس الملفوف تحت الشمس لفترة طويلة: الرطوبة التي تبخر من السطح ستجعلها ناعمة وسوف تقلل من الحفاظ على الجودة.

حصاد الملفوف في الثلج:

من المهم! الرؤوس الناعمة والصغيرة من الملفوف تصنف لأنها لا تشبه التخزين.

لا يمكن إزالة جميع الأوراق. يزيلون فقط أوراق الشجر ، التي يمكن أن تتلف أو الآفات. أثناء التنظيف ، يجب مراعاة كيفية تخزين الشوك:

  1. إذا كنت تنوي قطع الكرنب في القبو أو القبو ، فأنت بحاجة إلى فكه مع الساق من الأرض.
  2. يقوم العديد من البستانيين بتخزين الخضروات على الرفوف. في هذه الحالة ، يجب قطع الساق. يجب أن يكون السكين جيدًا لضمان أن يكون القطع ناعماً. فقط تنظيف الأوراق العلوية.
  3. اليوم أصبح من المألوف أن ينقذ الملفوف ، شوكة التفاف في فيلم التمسك. اخرج حتى تظهر الأوراق البيضاء. التفاف على الحاجة إلى الشوك المجففة جيدا ، وأقل الرطوبة يؤدي إلى التعفن.

الحقل من كيفية إزالة الرأس الأخير من الملفوف من الحديقة ، والمحصول يتم بعيدا تحت السقيفة ، في المرآب ، تسلط. في كلمة واحدة ، في أي مكان حيث سقوط الأمطار والشمس لن تقع. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يتم تجميد الملفوف عند التخزين.

عندما تكون درجة الحرارة في القبو مثالية للملفوف ، يتم نقل الخضار هناك. الجزء سيذهب للتمليح ، الجزء سيبقى طازجًا.

استنتاج

من الممكن تحديد وقت قطع الرؤوس بواسطة علامات خارجية. إذا تحول التاج إلى اللون الأصفر والجاف ، فإن الكرنب قد نضج. انها تبدو في الصورة.

عند حصاد الملفوف من الحديقة ، يقرر المزارعون أنفسهم ، مع الأخذ في الاعتبار العوامل التي وصفناها. اليوم ، يفضل الكثيرون جميع أعمالهم بما يتناسب مع توصيات التقويم القمري. ينصح المنجمون بحصد الملفوف أثناء هبوط القمر.

شاهد الفيديو: طريقه حصاد الكرنب وكيف نأخذ منه البذور Way harvesting cabbage and method of extracting seeds (شهر اكتوبر 2019).

Загрузка...